أفضل 5 تطبيقات لإجراء بث مباشر بواسطة هاتفك الذكي ( أندرويد و IOS )

لا أحد بإمكنه تجاهل ثورة الموبايل و الهواتف الذكية التي بثنا نعيشها . و لا يمكنا أن نتحدت عن الهواتف الذكية دون الحديت عن التطبيقات المثبة عليها . و في الحقيقة هناك عدة أنواع من التطبيقات و لايسعنا ذكرها لكي لا نخرج عن موضوعنا الأساس . لكن ما يهمنا ذكره هو صدور نوع جديد و مبتكر من التطبيقات و الذي لقي إقبالا كبيرا من أصحاب الهواتف الذكية . يتعلق الأمر بالتطبيقات التي تمكنك من عمل بث مباشر بواسطة  هاتفك . نعم أصبح بإمكنك الآن عمل بث مباشر لأحداتك اليومية كل مايلزمك هو إتصال بالإنترنيت وبالإظافة طبعا إلى الهاتف الذكي و التطبيق ا الذي يتح لك إمكانية البدأ في البث المباشر فيما يلي نستعرض معكم أشهر و أفضل 7 تطبيقات لعمل بث مباشر من هاتفك الذكي سواء أكان نظام تشغيله الأندرويد أو IOS .

أفضل 7 تطبيقات  لإجراء بث مباشر بواسطة هاتفك الذكي ! ( أندرويد و IOS )

 

1- Younow 

أفضل 5 تطبيقات لإجراء بث مباشر بواسطة هاتفك الذكي ! ( أندرويد و IOS )


من أفضل تطبيقات البث المباشر و أكترها شعبية  و شهرة على الإطلاق. حيت يضم قاعدة جماهرية واسعة من مختلف أنحاء العالم . و المميز في التطبيق هو السهولة و السلاسة  في إستخدامه  حيت بضغطة زر واحدة يمكنك البدأ في البث المباشر . و في الحقيقة التطبيق هو أفضل وسيلة للتوصل مع جمهورك فب حالة ما إذا كنت شخص مشهور . أما إذا كنت غير ذالك فيمكنك دعوة أصدقائك سواء من على الفيسبووك أو تويتر. كما أن التطبيق يوفر لك منصة رائعة للتفاعل  و الدردشة مع الأشخاص الذين يشاهدون البث المباشر . غير ذالك يمكن أيضا مشاهد البث المباشر الذي يقوم به أشخاص آخرين من مختلف أنحاء العالم و هي في الحقيقة فرصة رائعة لتعلم لغات جديدة  و الإنفتاح على ثقافات أخرى . أما فيما يتعلق بمسألة التسجيل و إنشاء حساب في التطبيق فحساب في فيسبووك أو تويتر او حتى جووجل بلس هو كفيل بالقيام بذالك . شيئ أخر أود أن أشير له هو أنه يمكنك عمل كل ما ذكرت سلفا مباشرة من على الموقع الرسمي للتطبيق .و ليست هناك أية إختلافات بين التطبيق و الموقع الرسمي له . الإختبار في النهاية يعود لك .

يمكنك تحميل تطبيق Younow سواء لأندرويد أو IOS .

كما يمكنك أيضا عمل بث مباشر من خلال الموقع الرسمي للتطبيق .

2- Facebook Live 



تطبيق حديت العهد أطلقت شركة فيسبووك و أتاحته للجميع  بعد أن كان حكرا على النجوم و المشاهير . ببساطة التطبيق هو عبارة عن خدمة مميزة تمكنك من تسجيل الفيديو و بثه و مشاركته مع الأصدقاء الذين بدورهم يمكنهم التفاعل إما عن ريق التعليقات أو الإعجاب أو حتى مشاركة هدا البث المباشر . شيئ أخر يجدر بنا ذكره هو أنك في حالة ما قررت بدأ البث المباشر فستتمكن من  رؤية عدد المشاهدين و كذالك أسماهم و التعليقات التي ينشرونها . غير ذالك فالتطبيقق سهل الإستخدام و متاح لهواتف الأندرويد و IOS  و لا يمكن إستخدامه من على الحاسوب إلى حد كتابة هذه الأسطر .
بمجرد تنصيبك لتطبيق فيسبووك فأنت مؤهل للبدأ في إستخدام Facebook Live 

3- Periscope


إذا كنت من مرتدي الشبكة الإجتماعية تويتر فلن تجدي أبدا صعوبة في التعامل مع هذا التطبيق . هذا الأخير الذي يمكن مستخدميه من إطلاق بث مباشر على تويتر و الإستمتاع بردود فعل المتابيعن سواء عن طريق التعليقات أو الأعجاب . أما إذا كنت تريد أن تبث فقط لأشخاص محدودين فالتطبيق يتيح لك إمكانية ذالك . و من الجدير بالذكر ان أن تطبيقPeriscope  أو ” كاشف المحيط ” إذا أردنا الترجمة إلى اللغة العربية . يتيح لك خاصية أخرى ألا و هي حفظ الفيدوهات (البث المباشر ) التي قمت سابقا  بتصويرها مباشرة على الملفات الموجودة في هاتفك  دون الإستعانة بأية برامج من أي نوع .
أما فيما يخص تحميل وإستعمال التطبيق . فهو متاح لأجهزة التي تعتمد في نظام تشيغلها على الأندرويد أو IOS  و في الحقيقة يوجد بعض الإختلافات في طريقة الإستخدام لكنها تظل طفيفة . شيئ آخر نسيت أن أذكره هو أنه يمكنك تقاسم البث مع أشخاص آخرين و كذالك إيقاف التعليقات إذا رأيت أنها مزعجة .
يمكنك تحميل التطبيق من خلال النقر هنا الأندرويد أو IOS .

4- Blab 

أفضل 5 تطبيقات لإجراء بث مباشر بواسطة هاتفك الذكي ! ( أندرويد و IOS )

لديك موضوع تود أن تناقشه سواء في السياية أو التقنية . أو لديك رغبة في الدخول في دردشات حية مع أشخاص أجانب قصد تطوير لغتك . إذن تفضل بتجريب هذاالتطبيق الأكتر من رائع و الذي يتوفر كذالك على منصة ويب . نعم فموقع أو تطبيقBlab  يتيح لك ذالك  . كل ما يلزمك هو حساب في تويتراو فيسبووك . و بعد ذالك يمكنك التمتع بإجراء محادات ساخنة في المواضيع التي تحب أو يمكنك الإكتفاء فقط بالمشاهدة و التافعل من خلال منصة الشات .  أما إذا كنت تود إطلاق البث المباشرالخاص بك فقط إضغط على Start  anew Blab . و المميز صراحة في الموقع هو الإمكانية التي يتيحها فيما يخص عدد الأعضاء الذين يمكنهم الدخلو في بث مباشر واحد و المحدد في أربعة أشخاص  . و في الحقيقة أنا أراهن على أن الطريقة التي يتم من خلالها التوصل بين الأعضاء سواء تعلق الأمر بالتطبيق أو الموقع سيكون  هو الستايل الجديد لمواقع التواصل الإجتماعي . 
يمكنك التوجه للموقع الرسمي للتطبيق و تحميله سواء لأجهزة الأندرويد أو IOS . 

5- MeetKat

أفضل 5 تطبيقات لإجراء بث مباشر بواسطة هاتفك الذكي ! ( أندرويد و IOS )


تطبيق أخر من تطبيقات عمل البث المباشر التي تستحق صراحة عناء التجربة .  كان في البداية يدعم فقط تويتر لكنه حاليا أصبح يدعم التسجيل عن طريق فيسبووك و جوولج بلس . التطبيق صراحة سهل الإستخدام  حيت كل ما يجب عليك القيام يه للشروع في البث المباشر هو تسجيل الدخول إلى حسابك الذي قمت بإنشائه مسبقا سواء بواسطة تويتر أو فيسووك أ غيره. ثم بعد ذالك سكون بمقدورك الإستمتاع بالتفاعل مع متابعيك عن طريق الدردشة و دعوتهم ايضا للإنضمام للبث المباشر . كما يمكنك جدولته لوقت لاحق .  المميز صراحة في التطبيق هو الإمكانية التي يتيحها فيما يتعلق بمشاهدة البث المباشر  الخاص بك . حيت بمقدور أي شخص أن يشاهد البث الذي تقوم به على شبكة الإنترنيت دون الحاجة إلى تحميل و تتبيث التطبيق .
يمكنكم كالعادة تحميل التطبيق سواء على أجهزة IOS أو الأندرويد .
شارك على جوجل بلس

About بوابة الاندرويد

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.