حمل أفضل لوحات المفاتيح على أندرويد

لوحات المفاتيح على أندرويد
تُعتبر إمكانية تغيير لوحة المفاتيح الافتراضية من أفضل ميزات نظام أندرويد على الإطلاق. وتتوفر على متجر جوجل بلاي مجموعة ضخمة من لوحات المفاتيح المناسبة لجميع المستخدمين. وفي الحقيقة، يصعب أن نحدد لوحة مفاتيح واحدة ونقول أنها الأفضل، لأن كل لوحة مفاتيح تُركّز على التميّز في جانب معيّن بحيث يستطيع كل مستخدم العثور على لوحة المفاتيح المناسبة له ولأسلوب الكتابة الذي يفضله ويجده مريحًا.
اخترنا لكم هنا بعضًا من أفضل لوحات المفاتيح المتوفرة على أندرويد والتي يتميز كل منها بجانب أو عدة جوانب معينة.

أفضل لوحات المفاتيح على أندرويد

Swiftkey

swiftkey
السعر: مجانية / الدفع ضمن التطبيق لشراء الثيمات الإضافية
من أشهر لوحات المفاتيح وأكثرها استخدامًا على أندرويد، وهي لوحة المفاتيح المفضلة لدينا في أردرويد. ما يميّز Swiftkey هو اعتمادها الذكاء الاصطناعي بهدف تقديم قدرة تنبؤية عالية على توقع الكلمات والتعابير التي تعتزم كتابتها وتقترحها عليك بحيث يمكنك استخدامها بضغطة زر واحدة، كما تمتلك قدرة عالية جدًا على تصحيح الأخطاء.
أحب Swiftkey لأنها توفّر الكثير من وقت وجهد الكتابة، وما يُلفت النظر فيها دونًا عن جميع لوحات المفاتيح التنبؤية الأخرى هي أنها تدعم اللغة العربية بنفس جودة دعمها للغة الإنكليزية من حيث القدرة على التنبؤ والتصحيح والتعلّم من أسلوب كتابتك. وهي بشكل عام لوحة ناضجة واحترافية جدًا وتقدم العديد من إمكانيات التخصيص والثيمات وإمكانية تغيير القياس وحجم الحروف وميزة الكتابة بالإيماءة وغير ذلك.
لسببٍ ما – لم أتمكن من فهمه في الحقيقة- لم يحب البعض لوحة المفاتيح هذه ولم يشعروا بالراحة في استخدامها، حيث يرى البعض أن مُحرّكها التنبؤي لا يساعدهم في الكتابة بشكل أسرع بل العكس، وهو -أكرر- ما لم أفهمه مطلقًا، لكن يبدو أن الأسلوب التنبؤي ليس مناسبًا للجميع. لكن إن لم تكن قد جربت Swiftkey سابقًا فهذه أول لوحة مفاتيح ننصح بتجربتها.

Fleksy

fleksy
السعر: مجانية / الدفع ضمن التطبيق لشراء الثيمات الإضافية
ظهرت لوحة المفاتيح هذه في الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أنه لن توجد لوحة أخرى تتمكن من تقديم ما تتفوق به على لوحات المفاتيح الموجودة مسبقًا. لكن بتصميمها الرائع والبسيط، وقدرتها العالية على تصحيح الأخطاء دخلت Fleksy كتاب جينيس للأرقام القياسية كأسرع وسيلة إدخال على الشاشات اللمسية في التاريخ.
لا تعتمد Fleksy على فكرة التنبؤ واقتراح الكلمات بقدر اعتمادها على فكرة التصحيح الذكي للأخطاء أثناء الكتابة. إن لم تكن من محبي أسلوب لوحات المفاتيح التنبؤية، ولا أسلوب الكتابة بالإيماءة، فهذه اللوحة ستعجبك بالتأكيد. فكرة اللوحة بسيطة جدًا، وهي قائمة على إمكانية الكتابة بسرعة دون توقف ودون محاولة توخّي الدقة أو قيام المستخدم بالتوقف قليلًا لمراجعة ما يكتب، حيث تتكفل لوحة المفاتيح بتصحيح أخطائه بشكل فوري.
تقدم Fleksy بالفعل تصحيح أخطاء سريع جدًا، ولا عجب أنها الأسرع في العالم. قد تكون المشكلة الوحيدة حاليًا هي أن دعمها للغة العربية ما زال تجريبيًا، وأن إمكانية تصحيح الأخطاء لدى الكتابة بالعربية ليس بجودة ودقة التصحيح بالإنكليزية، مما يعني أنك لن تتمكن عمليًا من الكتابة بنفس السرعة لدى استخدام العربية.
إضافةً إلى ذلك، تعتبر Fleksy قابلة للتخصيص بشكل عالي حيث تدعم الإضافات العديدة التي تتيح زيادة خصائصها، كما تتيح البحث عن صور GIF وإدراجها مُباشرةً وبشكل سريع أثناء الكتابة، وتدعم مجموعة كبيرة من الثيمات الجميلة جدًا.

Minuum

miniuum
السعر: مجانية لمدة 30 يومًا / 3.99$
لوحة مفاتيح مبتكرة وذات فكرة مميزة جدًا، وهي للأسف لا تدعم العربية حاليًا لكنك قد ترغب بتجربتها إن لم تكن تستخدم العربية في كتابتك. تم تصميم اللوحة بحيث تحتل جزءًا صغيرًا جدًا أسفل الشاشة، بحيث تأتي جميع الحروف على نفس الصف، ويمكنك الكتابة دون أن تعبأ كثيرًا بالضغط على الحرف الصحيح لأن Minuum ذكية بما فيه الكفاية لتعرف ما هي الحروف التي تعتزم الضغط عليها فعلًا. وإن أردت تستطيع الضغط عليها وسحبها نحو الأعلى لتكبيرها وتحويلها إلى الحجم القياسي.
لوحة المفاتيح هذه قابلة للتخصيص وهي كجميع لوحات المفاتيح الحديثة تدعم الإيموجي والثيمات وجميع الميزات الأساسية الأخرى.

Google Keyboard

google-keyboard
السعر: مجانية
يقوم الكثير من المستخدمين بالعودة إلى لوحة مفاتيح جوجل الرسمية Google Keyboard بعد تجربتهم للّوحات الأخرى. الفكرة من لوحة مفاتيح جوجل هي البساطة وتقديم الميزات الأساسية فقط. وبالنسبة لمن يرغب بلوحة خفيفة ذات مظهر بسيط وتؤدي الغرض الرئيسي منها، فهذه هي أفضل لوحة لمحبّي البساطة.
رغم ذلك تمتلك لوحة مفاتيح جوجل بعض إمكانيات التخصيص مثل تعديل الحجم وتغيير الثيم (بخيارات محدودة)، وهي تمتلك قدرة تنبؤية ممتازة وإمكانية الكتابة بالإيماءة. الشيء الوحيد الذي يمنعني -وقد يمنعك- من اعتمادها كلوحة المفاتيح الرئيسية لديك هو أن دعم التنبؤ فيها باللغة العربية ضعيف وسيء جدًا، كما أنها لا تدعم الكتابة بالإيماءة أثناء استخدام اللغة العربية أيضًا. لو كنت تكتب بالانكليزية فقط فلن تكون لديك مشكلة، ولو كنت من النوع الذي لا يعتمد على التنبؤ أو الإيماءة أساسًا فلن تكون لديك مشكلة أيضًا. لكن لو كنت تكتب بالعربية وممن يعتمدون التنبؤ وتصحيح الأخطاء لتسريع كتابتهم، حينها عليك النظر إلى Swiftkey أو Swype.

Swype

Screenshot at Jun 21 2-40-15 PM
السعر: مجانية لمدة 30 يومًا / 0.99$
من أقدم لوحات المفاتيح وأشهرها على أندرويد، وقد كانت Swype في فترة من الفترات (قبل عدة سنوات)، وقبل ظهور لوحات المفاتيح الأحدث مثل Swiftkey و Fleksy، كانت تعتبر لوحة المفاتيح الأكثر إبداعًا. قدمت Swype أسلوب الكتابة بالإيماءة Swiping في وقتٍ كانت فيه هي لوحة المفاتيح الوحيدة التي تقدم مثل هذه الميزة، قم قامت لاحقًا بإدخال الكثير من التحسينات تضمنت محركًا تنبؤيًا دقيقًا وإمكانيات التخصيص وتغيير الثيمات ودعم الإيموجي وكل ما يمكن أن تراه في لوحة مفاتيح حديثة.
لكن ظهور Swiftkey وتقديمها لنفس ميزات Swype وبشكل أفضل طغى على شهرة تلك الأخيرة. لكنها تبقى من غير شك واحدة من أفضل لوحات المفاتيح المتوفرة والتي تمتلك قاعدة مستخدمين عريضة.

TouchPal

touchpal
السعر: مجانية / الدفع ضمن التطبيق لشراء الثيمات والميزات الإضافية
تركز TouchPal بشكل كبير على الإيموجي والصور والرموز التعبيرية الرسومية والنصّية، وهي مناسبة لمن يحب الإفراط بإرسال الإيموجي، حيث لا تكتفي بتوفير الرموز المعروفة، بل تقدم صورًا وتصاميم كاملة مصممة باستخدام العشرات من هذه الرموز. ناهيك عن توفيرها لعدد غير معقول من الثيمات والخطوط وإمكانيات التخصيص. تكاد TouchPal أن تكون نظام تشغيلٍ كامل وليست مجرد لوحة مفاتيح.
تركيز TouchPal على التخصيص والرموز التعبيرية لا يعني أنها ضعيفة في الأماكن الأخرى، فهي تدعم حوالي 100 لغة منها العربية، وإمكانيات التنبؤ والكتابة بالإيماءة، وكل ما تتوقع أن تجده في لوحة مفاتيح ممتازة.

GO Keyboard

gokeyboard
السعر: مجانية / الدفع ضمن التطبيق لشراء الثيمات والميزات الإضافية
من أقدم وأشهر لوحات المفاتيح وأكثرها قابليةً للتخصيص على أندرويد. تقدم Go Keyboard تجربة متكاملة لمن يريد الأداء والشكل والميزات. وهي كما TouchPal تركز بشكل كبير على التخصيص والثيمات والخطوط والإيموجي وتدعم إرسال صور الملصقات وأكثر من 60 لغة و 100 خط وإمكانية تخصيص أسلوب الكتابة وتوزيع الحروف بعدة أشكال.

Chrooma

chrooma
السعر: مجانية / الدفع ضمن التطبيق لشراء الثيمات والميزات الإضافية
لوحة مفاتيح وصلت بشكل حديث نسبيًا إلى متجر جوجل بلاي، لكنها أصبحت بسرعة اللوحة الافتراضية للكثيرين. تم بناء هذه اللوحة على لوحة مفاتيح جوجل الرسمية Google Keyboard مع إدخال الكثير من التعديلات والميزات الرائعة. من بين الميزات تغيير اللوحة للونها بحسب اللون الرئيسي للتطبيق المفتوح، كما تقدم بعض الإيماءات المبتكرة التي تتيح استخدام شريط المسافة للتحكم بمؤشر الكتابة، مثل الضغط المطول عليه والتحريك نحو اليمين واليسار لتحريك المؤشر كوسيلة سهلة وسريعة لتعديل الحروف، كما يمكن النقر المزدوج والتحريك فوق الشريط لتحديد النص، مع توفير العديد من الإيماءات السريعة لعمل أشياء مثل التحويل إلى وضعية الكتابة بيد واحدة.
تدعم لوحة المفاتيح الكثير من الميزات الجميلة مثل الوضعية الليلية، ودعم Google Now الذي يتيح لك البحث بشكل سريع من خلال لوحة المفاتيح نفسها، ودعم الإيموجي والثيمات والكتابة بالإيماءة ودعم العديد من اللغات من بينها العربية.
لوحة Chrooma هي لوحة المفاتيح التي كان يجب أن تصنعها جوجل، ورغم أنها قد تحتاج إلى المزيد من الوقت كي تنضج بشكل أفضل، إلا أنها لوحة مفاتيح ممتازة وقد بدأ الكثيرون بالانتقال إليها فعلًا.
شارك على جوجل بلس

About بوابة الاندرويد

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.