اللعبة الجديدة في متجر بلاي " الزومبي " إكتشف عالماً مفتوحا وواسعاً


صدرت العديد من الألعاب والتطبيقات الجديدة في متجر بلاي منذ أخر زيارة لنا فيه، ومهما كثرت وتعددت هذه التطبيقات، لا أتوقع أنك ستجد وقت لها جميعاً، وربما من المقدر أن يكون بعضها جيد وبعضها سيئ، وسنتحدث اليوم عن لعبة جديدة أصبحت متوفرة في المتجر منذ فترة قصيرة وتعرف باسم Dead Rivals – Zombie MMO التي تحيي المزيد من التطور الإبداعي والتقني في ألعاب الهواتف، ولكن هل تستحقلعبة Dead Rivals – Zombie MMO وقتك؟ هذا ما سنعرفه من خلال هذه المقالة.

فكرة لعبة Dead Rivals – Zombie MMO :


لعبة Dead Rivals – Zombie MMO تعتبر جزء من نمط ألعاب شهير يدعى MMO يعتمد بشكل رئيسي على خدمة الإنترنت لأنه يضع اللاعبين في مواجهة ضد بعضهم مباشرة، والمميز فيها أنها تضع هذه المواجهة مع تصميم خاص بها لشخصيات الزومبي.\
تستطيع في اللعبة اكتشاف عالم واسع ومفتوح وأيضاً وتصميم شخصية بطلك الخاص ومواجهة أنواع عديدة من الخصوم الأقوياء، أو ادخل في معارك لاعب ضد لاعب.

يمكنك اختيار بطلك من بين ثلاث فئات مختلفة المهارات بالإضافة إلى تخصيصه أكثر بما يناسبك، وتطوير أسلحتك وجمع افضلها لصالحك، وبجانب هذا هنالك ألوان وأنواع مختلفة من الملابس لتمييز كل لاعب.

ستستمتع بعدد كبير من الخرائط داخل عالم واسع مع أرقام هائلة من الزومبي في كل مكان ولكن احذر من سيطرة لاعبين ومجموعاتهم الخاصة على مناطق ما قبل أن تقع في مأزق

تدعم اللعبة نظام نظام مهام كامل على نمط ألعاب تقمص الشخصيات متعددة اللاعبين عبر الإنترنت وهذا يشمل أيضاً وجود مهمات ثانوية.

بالإضافة لما ذكر، يوجد في اللعبة خيارات مختلفة للكاميرا حسب ما يناسبك ومؤثرات رسومية تجعلها تسبق غيرها من الألعاب، وهي مجانية تتطلب نظام أندرويد 4.0.3 أو أحدث لتجربتها.

طريقة لعب لعبة Dead Rivals – Zombie MMO:

بعد الانتهاء من تنصيب اللعبة ستدخل في سيرفراتها الرسمية ويطلب منك في البداية اختيار وتصميم شخصيتك وإعطائها اسمها الخاص الذي سيظهر لدى باقي اللاعبين، وبعد ذلك سيظهر لك مشاهد سينمائية قصيرة من أحداث القصة.
عند بدء اللعب سوف تشاهد قائمة خيارات في الزاويا اليمنى من الأسفل، وعند الضغط على الدائرة الكبيرة التي عليها أيقونة مسدس، يمكنك إطلاق النار على الزومبي، وعبر السحب على الشاشة سوف تحرك كاميرا اللعبة بمختلف الاتجاهات.
وبنفس الزاويا اليمنى سيظهر لك خيار في الأعلى قليلاً لكي تتحرك نحو الوجهة التالية في مهمات اللعبة، أما بالنسبة للجري فليس عليك سوى الضغط والسحب في مجال دائرة من يسار الشاشة في الزاويا من الأسفل.
ملاحظة صغيرة : لم نتطرق كثيراً إلى موضوع الإرشاد حول طريقة اللعبة وإنما قدمنا لكم لمحة عن اهم الخطوات الرئيسية، والسبب هو أن بداية اللعبة بكاملها هو عبارة عن إرشاد مع توضيح بأسهم وإشارات لذا لن تعانوا من فهم اللعبة.




هل قدمت لعبة Dead Rivals – Zombie MMO ما وعدت به؟
نعم الميزات المذكورة في وصف اللعبة الرسمي عبر صحفتها داخل المتجر كثيرة بالفعل، ولكن الوصف الحقيقي يأتي بعد تجربة واختيار كل ما ذكر عنها داخل المتجر.

في الواقع ما ذكر عن الرسوم والمؤثرات الرسومية هو أمر مذهل وصحيح بالفعل، فقد ذُهلت لرؤية تقدم رسومي مذهل مثل هذا في الوضع الحالي لألعاب الأندرويد وخصوصاً أنها تعمل على أنظمة أندرويد ليست حديثة كثيراً وهي نقطة إيجابية كبيرة تسمح للعبة بالتواجد لدى كثير من المستخدمين، ولكن أنوه بالطبع إلى ان اختلاف الأنظمة وتطور الأجهزة يعني اختلاف في مظهر اللعبة وأتوقع أنكم تدركون هذه النقطة بالفعل.

موضوع أخر لابد أن أتكلم عنه هو مدى سلاسة التحكم واللعب، فيمكن الانتقال بسلاسة بين خيارات التحكم وإطلاق النار والتحرك نحو الأمام بكل انسيابية دون مشاكل، إلا أنني لاحظ بطئ في الاستجابة عند سحب الشاشة لتحريك الكاميرا، وعلى الأغلب هذا ليس بطء فعلي وإنما هبوط في معدل الإطار، وهذه المشكلة للأسف قد تجعل سرعة أداء اللعبة تنحدر في أوقات معينة، إلا أنها نقطة سلبية من الناحية التقنية ويمكن إصلاحها مع الوقت.

خيارات تخصيص الشخصيات جيدة لكنها محدودة وبشكل منطقي نظراً إلى ما يأتينا من لعبة مخصصة للهواتف وليس لمنصات لعب تتيح التوسع أكثر، وهذا الوصف يمكن أن يشمل أيضاً تعداد الأسلحة وأنواع الشخصيات وما إلى ذلك.

أحداث القصة عادية لأنها بالأحرى ليست قصة وإنما مجرد قاعدة تستند عليها اللعبة في بناء معارك ملحمية ضد الزومبي لإنقاذ الناس مثلاً، وهو أمر طبيعي كونها لعبة أونلاين، وأريد الإشارة أيضاً إلى أن حركة الشخصيات بدائية كثيراً في المشاهد السينمائية، لهذا لا أريد إعطاء فكرة خاطئة عن روعة اللعبة لأنها تبقى في النهاية محدودة الإمكانيات لأسباب بديهية.


الخلاصة :
إن لعبة Dead Rivals – Zombie MMO إضافة مميزة وممتعة كثيراً لهاتفك الذكي، لن تصدق عدد الساعات التي ستمضيها وأنت تستمتع وتستغرب مما تراه داخل شاشة هاتفك المتواضع، وأكثر ما يشجعني على نصحكم بتجربتها هو أنها مجانية ومتاحة للجميع، مع التنويه إلى وجود نظام مشتريات داخلها لكنها ليست إلزامي، وبالتالي لا تنتظروا بعد الآن لبدء مغامرة جديدة ضد الزومبي.

شارك على جوجل بلس

About بوابة الاندرويد

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.